صحة الرجل

كيف نبني الثقة في علاقتنا مع الشريك؟

نقدم لك عزيزتي الشابة بعض النقاط المهمة التي تساعدك بالتأكيد على بناء الثقة في علاقتك مع الشريك ..

– الصدق والصراحة والتحدث معاً في جميع الموضوعات دون خوف أو خجل، خصوصاً الاهتمامات النسائية التي قد ترين أنها بسيطة وغير مهمة في نظرك، فهي تهمّ زوجك.
– من المهم أن تتشاركي وزوجك في بعض الآراء؛ حتى تكون علاقتكما في تفاعل وتواصل مستمريْن، كما أن طرح الآراء يجعل العلاقة في حلقة ودّ وتناغم بين الزوجين.
– احرصي أنتِ وزوجك دائماً على عدم إفشاء أسراركما الخاصة خارج جدران بيتكما، حتى لأقرب المحيطين بكما؛ لأن ذلك يدمر علاقتكما الزوجية ويفقدها المصداقية.
– يجب أن تضعي حداً لجميع الأطراف؛ حتى لا تسمحي لأي شخص بالتدخل بينك وبين زوجك في أي أمر من أمور ال حياة .
– من الأفضل أن تقوما بحل المشكلات التي تدور بينكما، خصوصاً البسيطة منها فور حدوثها، وعدم الانتظار حتى تفاقم الأمور الصغيرة؛ كي لا تصل الأمور إلى فقدان الثقة وتدمير العلاقة.
– المساعدة بين الزوجين أمر واجب، ولا بد منه من باب الرحمة والحب والتخفيف عن كلا الطرفين، فعندما تطلبين من زوجك المساعدة أو يطلب منك ذلك، أخلصا في إتقان العمل وتقديم المساعدة؛ لأن تلك الأمور من الحب والعطف المتبادل.
– يجب ألا يقوم أحد الطرفين بتحميل الطرف الآخر كامل الأعباء والمسؤوليات الأسرية؛ لأن هذا يعتبر تقصيراً في حق الأسرة والشريك، فالحياة الزوجية مشاركة وتفاهم بين الزوجين.
– من أهم أسرار التواصل الناجح بين الزوجين هو الحب؛ لأن الحب يحمل العطف والرحمة والحنان، فبالتالي سينعكس على الحياة بأكملها بين الزوجين والأسرة.

 

 

 

اترك تعليقاً

إغلاق