مقالات وبحوث

أيهما يفضل الرجل الزوجة الاولى ام الثانية؟

هل يحب زوجته الثانية أكثر مني؟ أنا زوجة ثانية كيف أعرف أن زوجي يحبني؟ ، ماذا يريد الزوج من زوجته الثانية؟ أسئلة تطرحها كل امرأة سواء كانت زوجة أولى ام ثانية فزواج الزوج ولو أنه أمر مشرّع الا أنه يبقى هاجس كل زوجة ومسألة تثير القلق في نفسها.

لكن من يفضل في الزواج في الواقع أزوجته الأولى ام الثانية؟ اليك الجواب في ما يلي:

لمن الأفضلية في قلب الزوج؟

في الواقع، ولدى التطرق الى هذا الموضوع يصعب تحديد من الزوجة التي تحتل المرتبة الأولى في قلب زوجها لأنّ الأمر نسبي ويتفاوت مع اختلاف الأسباب التي دفعت الزوج في الأساس للزواج مرة أخرى.

لكن وبشكل عام يلجأ الزوج الى الزواج الثاني بحثًا عن التجديد في العلاقة الزوجية وعن الشغف الذي تغلب عليه الروتين في الزواج الأول. لكن ومع ذلك، يبقى للزوجة الأولى الحصة الأكبر في قلب الرجل، لماذا؟

تشير الأبحاث الى أنّ أيًا يكن السبب الذي دفع الرجل الى الزواج الثاني، حنينه لزوجته الأولى يبقى كما هو ويزداد أحيانًا، ويعاز ذلك الى أن زوجته الأولى تربطه بها ذكريات جميلة وسنوات من العشرة وقد وقفت بجانبه في السراء والضراء.

الزوجة الأولى هي أوّل من فهم الزوج وسانده في معظم مراحل حياته، هي التي اختبر معها الكثير من الأحداث للمرة الأولى في حياته كالإنجاب والزواج بجد ذاته والإستقلالية وغيرها من الأمور التي لا تمحى من ذاكرته لذلك يبقى للزوجة الاولى مكانة خاصة في قلب زوجها لا يتخلى عنها أبدًا ولو أراد ذلك لطلّقها واختار حياة خاصة له مع زوجته الثانية بعيدًا عنها.

اترك تعليقاً

إغلاق