سلايد 1مقالات وبحوث

الكويت: اتحاد الحضانات يُطالب بالعودة التدريجية بدءاً من أول يونيو

وضع تجمع الحضانات الخاصة أمام وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د ..مشعان العتيبي مجموعة من التصورات لعودة نشاط الأطفال داخل المنشآت بحضور عضو مجلس الأمة د.حسن جوهر ود.إسراء العيسى من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة إلى جانب رئيس جمعية طب الأطفال الكويتية د.عبدالله شمساه.

وقال ممثل التجمع فايزة الشمري، في تصريح صحافي على هامش اللقاء، إن الحضانات الخاصة طلبت «عودة ممارسة نشاطها باستقبال الأطفال بدءا من الأول من يونيو المقبل مع تطبيق كامل الاشتراطات الصحية التي اعتمدت من وزارة الصحة  ومنح ولي الأمر حق الاختيار وفق عدة مراحل.

وأضاف الشمري: طلبنا أن تكون المرحلة الأولى الخاصة بالكشف وتطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة من 15 الجاري وحتى 30 مايو 2021.

أما المرحلة الثانية فتخص فتح الحضانات لبرامج تأهيل العودة الآمنة من 1 يونيو وحتى 30 أغسطس المقبل على أن تكون المرحلة الأخيرة عودة النشاط بكامل طاقتها الاستيعابية في سبتمبر المقبل.

ودعا التجمع وزير الشؤون خلال الاجتماع إلى اصدار قرار بالعودة الفورية للحضانات ذات الطبيعة الخاصة (ذوي الإعاقة) أسوة بالمراكز ومؤسسات ذوي الإعاقة ومدارس الإعاقات الشديدة التي عادت لنشاطها منذ ديسمبر 2020.

وطلب التجمع كذلك تشكيل لجنة تشرف على متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في الحضانات لمزاولة النشاط والسماح برعاية الأطفال في الحضانات بالفترة الصباحية والمسائية تطبيقا للقرار الوزاري رقم (73/أ) وتجديد رخص الحضانات تلقائيا لمدة عام كامل لجميع الحضانات بما في ذلك من انتهت رخصهم وتحسين بيئة أعمال دور الحضانات الخاصة واختصار الدورة المستندية والمركزية.

وأضاف الشمري أن الوزير العتيبي أكد على أهمية عودة الحضانات نظرا لدورها المهم للأطفال واحتضان ابناء العاملين في الصفوف الأولى، لافتا إلى أنه سيرسل خطابا إلى وزير الصحة بشأن خطة عودة الحضانات المعروضة وبمجرد الرد ووضع الاشتراطات المطلوبة سيتم العودة بالحياة التدريجية للحضانات التي من المتوقع أن تكون بداية يونيو المقبل.

المصدر: الأنباء الكويتية

اترك تعليقاً

إغلاق