صحة الرجل

تجنبي فخ هذه الأخطاء.. إليك النصائح

هنالك بعد الأخطاء الّتي قد يقع فيها الزّوجان وتقود علاقتهما نحو تدهور قد لا تنجو منه! إليك قائمة بهذه الأخطاء حتّى تتمكّنا من تجنّبها..

1- النقاش عبر الرسائل النصية أمر ممنوع!!
الرّسائل النّصية تُضللكما ولا تعكس المشاعر وردّات الفعل بطريقة صحيحة، كما أنّها لا تُفسّر كلّ شيء بطريقة سليمة، وبهذا تُشكّل أحد أهم أسباب اشتعال الخلافات وتزايد الفجوات بين الزوجين. لهذا السّبب، إحرصي على تأجيل النقاش، وبشكل خاصّ إذا كان حادًّا أو متعلّقا بمشكلة ما، إلى أن تجلسي مع زوجك وجهاً لوجه

2- عدم قضاء الوقت معًا يُقلل من الحميميّة!!

إن ممارسة الأنشطة المشتركة وقضاء وقت خاص معاً هي أمور مهمة جداً وأساسيّة من أجل استمرار التواصل والحميمية بين الزوجين. خصّصي وقتًا لزوجك أو خطيبك خلال الأسبوع، دوّنيه حتّى لا تنسي وحاولي محايدة إجراء أي ترتيبات تُعطّل اللقاء بينكما.

3- التّوقّعات مفتاحك لخبية الأمل!!
إن لم تُخبري زوجك بتوقعاتك أو ما تنتظرين منه، فلا تلوميه إن فعل عكس ما تريدين! كوني صريحة معه وأخبريه بتوقعاتك وإلّا فلا يحقّ لك أن تغضبي منه لأنّه غير قادر على قراءة الأفكار! هذه المشاركات من شأنها أن تُقلّل نسبة المشاكل بين الطّرفين.

4- اللجوء إلى بدائل عاطفية خارج نطاق الزواج!!
إيّاك وأن يشعر الطّرف الآخر بالحرمان، عليك الاهتمام بإشباع الرّغبات العاطفية والجسديّة حتّى لا يقع أحدكما بفخ الخيانة بحثًا عن شخص يلبي حاجياته.

اترك تعليقاً

إغلاق