الأبناءصحة الأطفالقصص وحكاياتمقالات وبحوث

كيف يستخدم الأطفال التكنولوجيا والإنترنت؟

أصبح إقبال الأطفال على استخدام الإنترنت أمرا ملحوظا ولا يُمكن السيطرة عليه في بعض الأحيان الأمر الذي قد يؤثر بالسلب إن لم يكن تحت الإشراف، حيث أصبح الأمر الآن في انتشار من قبل الأمهات والآباء الراغبين في التخلص من بكاء الأطفال المُتكرر بأى طريقة من الطُرق.

فعلى الرغم من ظهور أحد الدراسات الحديث في جامعة ميتشجن، التي أشارت إلى أنه من المُفترض أن يكون المُعدل الصحيح لاقتناء الأطفال للهواتف تبدأ من سن الثماني وفي بعض الأحيان يُمكن خمس سنوات ولكن لا يُنصح بمن هم الأقل من ذلك.

على الجانب الآخر تُشير الدكتورة أمل محسن استشارى الصحة النفسية والتربوية، إلى أنه هناك بعض النصائح التي يُمكن من خلالها تعامل طفلك مع التكنولوجيا والإنترنت بالطريقة الآمنة.

نصائح لاستخدام الأطفال للأجهزة الحديثة:

– ممارسة هواياتهم خارج المنزل من خلال شغل أوقاتهم بالتمرينات الرياضي المُشاركة في بعض الألعاب الجماعية، اللعب، أو القراءة.

– للأطفال أقل من سنتين يُمنع استخدامهم للتكنولوجيا بكل أنواعها.

– للأطفال فوق السنتين يتم استخدامهم للتكنولوجيا من ساعة إلى ساعتين على الأكثر.

وتابعت الدكتورة أمل محسن: أن هناك العديد من الأرقام التي تُشير إلى إحصاء الأطفال وحجم تعاملها مع الإنترنت والتكنولوجيا بشكل عام، فالأطفال بداية من عمر الثلاث أعوام ١٥٪ منهم يستخدمون الإنترنت، بداية من ٥ أعوام ٥٠٪ من مُستخدمي الإنترنت خلال هذا العمر، وتتزايد النسبة إلى أن تصل حد ٧٠٪ من مُستخدمى الإنترنت من سن ٨ إلى ١٠ سنوات.

أشارت إلى أن ٥٥٪ من الأطفال يستخدمون الهواتف من أجل إلتقاط الصور ويتراوح أعمارهم ما بين ٨ إلى ١٠ أعوام، و٢٧٪ يستخدمونه لتصفح اليوتيوب والألعاب الإلكترونية للأطفال التي تتراوح أعمارهم بين ٥ إلى ١٥ عاما.

بوابة فيتو النسائية

اترك تعليقاً

إغلاق