التغذية

تناولي هذه الأطعمة لتحسين مزاجك السيئ

الدورة الشهرية ليست فقط نزيف ومغص تمرين به كل شهر، ولكن كذلك يأتي معها كثير من الآلام النفسية، وتعكر المزاج والميل للاكتئاب، هذه ليست شكوتكِ وحدكِ، بل أغلب السيدات والفتيات يعانين من ذلك، اليوم سنخبركِ ببعض الأطعمة اليت ستساعدكِ في تحسين حالتكِ النفسية قبل الدورة الشهرية وخلالها.

الموز:

هل تعانين من صعوبة النوم قبل الدورة الشهرية؟ هذه شكوى متكررة من كثير من السيدات، الأزمة الحقيقية أن قلة النوم تسبب زيادة ألم التقلصات، والموز يساعدكِ على النوم والاسترخاء، لأنه يحتوي على مادة الميلاتونين التي تساعد على النوم.

البيض:

اشتهاء مزيد من الطعام قبل الدورة الشهرية شيء حقيقي، ولكن بما أن الدفاع خير وسيلة للهجوم، فقاومي جوعكِ قبل حدوثه، وذلك عن طريق تناول إفطار غني بالبروتين والدهون الصحية، مثل الأومليت الشهي، الذي يمدكِ بالطاقة، ويمكنكِ إضافة قليل من الجبن والخضروات التي تحبينها له.

الشوفان:

الشوفان مصدر غني بالأوميجا 3 وفيتامين “ب” والماغنسيوم، وكلها تساهم في محاربة أعراض ما قبل الدورة الشهرية، وكذلك يمكنكِ إضافة بعض من بذور الكتان، التي تساعد على تقليل ألم الثدي خلال الدورة وقبلها.

عصير البرتقال:

يحتوي على الكالسيوم، الذي يساعد على محاربة تقلبات المزاج والتقلصات، واشتهاء الطعام الزائد خلال الدورة الشهرية، ولو أضفتِ قليلًا من الزنجبيل لهذا العصير، ستشعرين بهدوء أعصاب إضافي، وتقليل من الانتفاخ المصاحب للدورة.

السبانخ:

يمكنكِ محاربة تقلبات المزاج في فترة ما قبل الدورة وخلالها بالخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ، فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين “أ”، الذي يذوب في الماء ويكافح جفاف البشرة والحبوب المصاحبة للدورة.

الدواجن:

هل تشعرين بالكسل الشديد، إذًا أنتِ بحاجة إلى فيتامين “ب 12″، الذي يوجد في الدواجن، ويمدكِ بالطاقة اللازمة لمحاربة هذا الشعور بانعدام الطاقة.

الفشار:

هل تشعرين بأن أعصابكِ مثارة قبل الدورة الشهرية، فأي شيء صغير يسبب لكِ غضبًا شديدًا؟ أنتِ في حاجة إلى بعض من الكربوهيدرات المعقدة، حتى تزيدي من إفراز مادة السيرتونين لديكِ، التي تحسن مزاجكِ بصورة تلقائية، وتعطيكِ طاقة تكفيكِ لإكمال اليوم.

قلة الكربوهيدرات في حميتكِ الغذائية كذلك تؤدي إلى الاكتئاب والقلق والغضب، الذي يمكنكِ تجنبه بتناول الكربوهيدرات المعقدة، مثل الموجودة في الفشار والشوفان والكينوا.

اترك تعليقاً

إغلاق