صحة الرجل

نصائح للزوج في كيفيّة التّعامل مع الزّوجة

هنالك عزيزي الزّوج العديد من الأمور الّتي يتوجب عليك فعلها حتّى تتمكن من العيش ب حياة زوجيّة هانئة، من هذه الأمور هي:

1. الإختيار المناسب: بدايةً أهم النّصائح هي الإختيار المناسب لشريكة الحياة، فهي حجر الأساس في تأسيس زواج ناجح. وعليك مراعاة الفروق بينكما في: المستوى التّعليميّ، الإجتماعيّ، الفكريّ، الدينيّ، وفرق العمر.

2. رعاية الحقوق الزوجيّة: يتوجب على الشّاب المقبل على الزّواج مراعاة حقوق الزّوجة المُتمثّلة بتقديم الحب والحنان والإحتواء. فانتبه أن الزّوجة هي أمانة سلّمها والداها لك.

3. تحمّل المسؤوليّة: عند إقبالك على الزّواج يجب أن تكون على قدرٍ كافٍ على تحمّل المسؤوليّة. والقدرة على توفير المتطلبات الماديّة والمعنويّة  للزوجة.

4. التغاضي عن الأخطاء: الزواج عبارة عن قفص ذهبي يملأه الحنان والحب والعاطفة، فالتّدقيق على صغائر الأمور ينتج بغضاء وكراهية بين الزّوجين ويجعل الجو مشحونًا بينهما.

5. مراعاة الشعور: لا تتهاون في مساندة زوجتك في مشاكلها ولا تهنها أمام الآخرين.

6. احترام أهل الزّوجة: إن احترامك لأهل زوجتك يعكس مدى احترامك لزوجتك وحبك لها. والتّهاون في هذه المسألة سيولّد العديد من المشاكل. فحذاري أن تمنع زوجتك من زيارة أهلها متى تشاء، لأنّ حرمانها من أهلها سيرهق علاقتكما الزّوجيّة ويزيد من المُشاحنات بينكما.

7. قدّم المساعدة: قدم المساعدة لزوجتك في الأعمال المنزليّة، فهي تعمل خارج البيت وداخله ممّا يثقل حملها.

8. قدّم الهدايا لزوجتك: تحب الأنثى أن تتم مفاجأتها بشكل دائم بالهدايا خاصّة من الشّريك. ومن المفضل أن تقدّم لها الهدايا بوجود مناسبة لذلك أو بعدم وجود مناسبة، فتكون مبادرة جميلة منك أن تقدم لها زهرة كشكر وثناء على جهودها. لزيادة أواصر المحبة بينكما.

 

كل العرب

اترك تعليقاً

إغلاق